تصميم استراتيجيات الاتصال ورسم سياسة الاتصال في فترات التغيير من خلال بناء استراتيجية الاتصال وخطة الاتصال وبيت الرسائل
بناء المكتب الإعلامي للعميل وتدريب موظفيه وإعداد خطة الاتصال الداخلي والخارجي والملفات الضرورية ليكون قادرا على الاستمرار لوحده في العمل، مع مواصلة تقديم الدعم لهم عن بعد عند الحاجة.
إدارة السمعة ورسم صورة مسؤولي الصف الأول في المؤسسات، وتدريب المتحدثين الإعلاميين على الظهور أمام الشاشة وإجراء اللقاءات الصحفية المصورة والمكتوبة.
إدارة الأزمات
تقييم حملات الاتصال
تحديد معايير الخطابات وكلمات المتحدثين
كتابة المحتوى وبناء العلاقة مع الإعلام
إعداد الخطاب الإعلامي بما في ذلك البيانات الصحفية ومقالات الرأي والمقابلات المكتوبة والتقارير غيرها من الأنواع الصحفية، وبناء العلاقات مع الصحفيين والتواصل مع وسائل الإعلام لضمان نشر لأخبار وحضور الفعاليات، والرصد الإعلامي ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي.